الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ تأخر زواجي وأرجو المساعدة


معلومات
تاريخ الإضافة: 26/9/1433
عدد القراء: 5005
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 تأخر زواجي وأرجو المساعدة
 الاسم: سآره
 الدولة: السعوديّة
السلام عليكم ..
صبحك الله بالخير دكتور عدنان و بارك لك في هذا الشهر الكريم ..

لا أريد أن أطيل عليك ولا على نفسي ..

دكتور .. أنا فتاه أبلغ من العمر 23 سنه ..
فتاه متدينه ملتزمه عاقله يضرب بي المثل في العائله بكمال الأخلاق والعقل .. بل لا أبالغ إذا كان الكثير من بنات أقاربي تلجأ لي بمشاكلها لأساعدها .. فأنا والحمدلله حكيمه وأحسن التصرف في الأزمات ..

لكنني .. لست {{ جميله }} .. نعم ليس فيني ذرة جمال .. فأنا ملامحي أقرب من أن تكون جاويه .. و قمحية البشره .. ونحيفه جداً ..
رغم أن والدي يتمتعان بقدر من الجمال .. وجميع أخواتي اللاتي يصغرنني وأختي التي تكبرني أجمل مني ..

وعندما يتقدم لي أحد ,, يتقدم على أساس سمعتي بالأخلاق والدين .. ولكن عندما يأتون لا {{ أعجبهم }} .. وأختي التي تصغرني .. يطلبونها كثير .. والتي تصغرها وهكذا ..
لكن أمي ترفض بحجة أنها لاتزوج الصغيره قبل الكبيره ..

دكتور عدنان .. أرجوك ثم أرجوك .. ماذا أفعل بنفسي .. أنا لاتكمن مشكلتي في عدم رضائي بما قسمه الله لي ؟؟!!
بل أنا راضيه تمام الرضا عن ذلك .. لكن أمي ومن حولي هم من يزعزعون ذلك الرضا وتلك القناعه ..

فعندما أذهب لمناسبة ما كزواج وغيره .. أمي لاتنظر ولاتهتم إلا فيني ..
بل تتحكم في لبسي و منظري العام .. حتى أبدو جميله في نظرها !!

ولما أذهب للمناسبه .. تبدأ تنتقدني في لبسي ومظهري وشكل شعري .. ولم لم تفعلين مثل تلك ؟؟ ولمَ لم تفعلي مثل هذه ؟؟ شكلك أعوذ بالله منه ..
بل وتسأل كل من يجلس معي في تلك المناسبه ..
لو لبست بنتي لبساً {{ وتحدد شكله }} .. ماكان أفضل ؟؟
ولو عملت مكياج {{ وتحدد نوعه }} ماكان أجمل ؟؟
مما يسبب لي ذلك حرجاً ويوقعني في ضيق وحزن ..

والله والله واللــــــــــــه يادكتوووووور .. إنني لم أحضر زواج أو مناسبة كعيد ونحوه .. إلا وأعود لمنزلي أبكي .. وأبكي بحرااااااااااااااااااااااااااااره ..
طفشت من هذه الحال التي أنا عليها ؟؟؟

آخرها قبل أسبوع .. تزينت وتطيبت وخرجت على أمي و خالتي وسلمت عليهم .. فبدأوا ينظرون لي ويضحكون .. ويستهزئون بشكلي :( :( :(

إلى متى أنا هكذا ؟؟؟

مع العلم أنني الوحيده بين أخواتي .. ملامحي تختلف عنهم .. حتى كأنني غريبه عنهم بل وكل من يعرفني يقول كأنك من أم ثانيه .. فأنا لا أشبه أمي و لا أشبه أبي ..
وكذلك أعاني من الأمراض .. فقد أتعبت والدي .. فمنذ أنا صغيره وعمري 4 سنوات .. عملت عملية تجميليه للكلية اليسرى .. إذ ولدت وأنا أعاني من إنسداد فيها ..
ثم وبعد ماكبرت وفي ظروف حياتي .. عانيت من ألم بالمعدة والقولون ..
وأخيييراً وبعد ضغط من والدتي .. أجريت عملية تجميلية لتقويم الأنف .. لكن لم يعالج ذلك الأمر ملامحي .. فهي كما هي .. لم يتغير شيئاً ..

علماُ بأن والدتي وهي حامل بي ... عملت إشاعه و لم تعلم بحملها .. مما قد تكو نتلك الإشاعه هي سبباً فيما أعاني منه اليوم والحمدلله ..

دكتور .. أعاااااااني كثيييييراً من كلمات أمي الموجهة لي .. {{ اهتمي بنفسك - استخدمي كريم كذا للتبييض - اصنعي كذا - واعملي هذا }} .. وأنا لا أقصر في نفسي .. لكنني عجزت فعلاً ..
أستخدمت وبلعت حبوب للتسمين .. لم تنفع ولم تزيد من وزني :(
وأستخدمت خلطات لزيادة الوزن و تبييض البشره .. لم ينفع ولم يفديني :(
وعندما أسألها {{ لماذا تريديني أهتم بنفسي وكذا ؟؟ }} ترد علي {{ لتخرجي من حلقي أنا وأبوك }} ..
أحسست هذه الكلمات قويةً علي .. فمن يرضى يتزوجني وأنا بي هذه العيوب كلها .. بل وأزيدك من الشعر بيت ..
صدري فيه تشوه خلقي .. فحجمه صير وتوقف عن النمو .. وعندما ألح على والدتي بأن تذهب بي للمستشفى .. ترفض بحجة أن ذلك يزين المرأه بأن تكون من دون صدر .. وكذلك الفلوس ونحوها .. فنحن من عائله أدنى من المتوسط ولله الحمد والمنه ..


دكتور .. هذه مشكلتي ..
وأسئلتي ..

- ماالعلاج الناجح لتعدي كل هذه الأزمات بعد ملازمة الذكر والإستغفار .. فأنا مؤمنة ومتدينه وملتزمه بذلك والحمدلله ..
- وأيضاً .. هل تعرف أدويه أو كبسولات مجربه لزيادة الوزن ؟؟ وتبييض البشره ؟؟

وفي الأخير .. أسألك بالله أن تدعوا لي بأن يرزقني الله زوجاً يرضى بي وبعيوبي التي فيني .. زوجاً أرضى به وبمواصفاته .. وأن لايجعلني عالة على أهلي و عانس بين صديقاتي {{ فجميعهن متزوجات }} ..

وبارك الله فيك ونفع بك ..

 رد المشرف
بسم الله
وعليكم السلام ورحمة الله
مشكلة تأخر الزواج من المشكلات التي تعاني منها كثير من الفتيات في المجتمع لأسباب كثيرة ومنها أحياناً نقص درجة الجمال في الفتاة ، وهي القضية التي تشتكي منها ، ولا شك أن الجمال والمال والدين والخلق كلها من خزائن الله تعالى ، يؤتيها من يشاء ، لاسيما من يلح بصدق في طلبها ، إلا أن أفضل جمال هو جمال الباطن بالتقوى ، وجمال الظاهر بالأخلاق ، وقد تكاثرت الأخبار أن أكثر النساء نجاحاً في حياتهن الزوجية هن النساء غير الجميلات ، لأنهن غالباً يعتمد على الأخلاق في تعاملهن مع الأزواج ، والجميلات يعتمدن على جمالهن في كسب الزوج ، والأخلاق أبقى وأدوم من الجمال .
أنصحك وأقول لك ما يأتي :
1. أعيدي الثقة إلى نفسك ، فأنت محتاجة إلى أن تثقي بنفسك أكثر، والجمال في نظر الرجال نسبي ، وغالب الرجال يمقتون الفتاة البدينة ، ويمكنك مراجعة طبيب التغذية في ذلك .
2. طاوعي والدتك في اختيار نوع اللباس والزينة ولا تخالفيها ما دام أنها تأمرك بالحلال ، ولا تلتفتي إلى وسائل التجميل التي تغير خلق الله ، كتعديل الأنف ونحو ذلك ، ونصف جمال الإنسان في لباسه وزينته .
3. الأمراض تكفر الذنوب وترفع الدرجات ، وأنت في أجر وثواب ما دام أنك راضية ، مع أخذ الأسباب في العلاج .
4. كلمات الوالدة في بعض الأحيان جارحة ، ولكن قصدها نبيل ، وهدفها طيب ، ولعلها أخطأت في التعبير ، ويمكنك التفاهم معها أو توسيط من يتفاهم معها في التلطف بك .
5. أنت لا تزالي صغيرة ، والأمل أمامك إن شاء الله ، ولكن أحرصي على العلم ، ولا تتركي الدراسة مهما كلف الأمر ، وإن تركت فعودي ، وضعي طاقتك في التعلم ، ونيل المعرفة بكل قوة ، وإذا حصلت لك فرصة طيبة للعمل المشروع والمناسب فلا تفوتيها ، مع الاستمرار في الدراسة .
6. أكشفي على نفسك ، وتأكدي من سلامة قدرتك على الإنجاب ، فإذا حصل لك الزواج فاحرصي على زوجك في غير تكلف ممل ، واحرصي جداً على الإنجاب السريع ، لا سيما من الذكور فهؤلاء هم رأس مالك الأهم .
7. ليس من حق أهلك شرعاً أن يؤخروا زواج أخواتك بسببك ، ومعلوم أن الخطاب يبدؤون بالجميلات أولاً ، ثم الأخريات .
8. احرصي على الدعاء ، واطلبي ممن بيده خزائن السماوات والأرض ، فهو وحده الذي يعينك ، ويحقق رغباتك .
وفقلك الله إلى كل خير