الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ محتار بين مجالين في الحياة


معلومات
تاريخ الإضافة: 18/5/1433
عدد القراء: 1129
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 محتار بين مجالين في الحياة
 الاسم: أبو البراء
 الدولة: السعوديّة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

في الحقيقة أود استشارتكم في أمر يخص مجالي في الحياة ، وكما لا يخفى عليكم مدى أهمية أن يختار الشاب مجاله في الحياة ، المجال الذي يقدم فيه كل ما يمكن لخدمة ونهضة أمته .

فكرت مليا في ذلك وتأملت كثيرا ، فوجدت نفسي أن رسالتي في الحياة تتمثل في الآتي :
( تفعيل دور الأسرة في تربية الطفل التربية المتكاملة التي تشمل إشباع حاجاته النفسية والعقلية والجسدية )

ولكني احترت كثيرا في الطريقة التي تخدم هذه الرسالة ..
أحيانا أقول بأن ( مجال الاستشارات النفسية والتربوية ) هو أفضل مهنة يمكن من خلالها أن أخدم هذه الرسالة بأفضل الطرق ؛ كوني أحب أن استمع لهموم الناس ومشاكلهم ، وأحب أن يستشيرني الناس لأزيح عن قلوبهم هموما قد ألمت بهم أو لأطور وأنمي في دواخلهم الكثير من المعاني والقيم الإيجابية .

وأحيانا أقول بأن ( مجال الإعلام ) هو أكثر مجال يمكن لي أن أخدم هذه الرسالة أيما خدمة ، من حيث أن عصرنا الآن هو عصر الإعلام ، وأيضا افتقار القنوات الهادفة إلى التركيز إلى مثل هذا الموضوع الهام ، وعدم وجود قناة متخصصة لتبث وتخدم هذه الرسالة بكل الطرق الإعلامية الجذابة .

وفكرت في ذلك بأن يكون مجالي في ( الإدارة الإعلامية لقناة تهتم بالمجال التربوي والنفسي والاجتماعي ) ، كون أيضا أن تخصصي الدراسي حاليا في الجامعة هو تخصص إعلامي يهتم بالتصميم والجرافيك والصوتيات وإنتاج الفيديو وتصميم المواقع وغيرها ..

أنا شخصيا أميل أكثر إلى التعامل مع الناس أكثر من تعاملي مع الآلة ، وفي نفس الوقت أحب الجمال بكل أشكاله وأحب أيضا الإثارة والمتعة في العمل خصوصا التي تحدث في مجال التصوير الإعلامي وإنتاج الأفلام القصيرة .


أرجو إفادتي فأنا في أمس الحاجة إلى رأيكم ومشورتكم ..

 رد المشرف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهتماماتك ولله الحمد راقية وبعيدة النظر ، والذي أنصحك به أن تركز على ما تحسن أكثر من تركيزك على ما تحب ، فما تحسن يحقق لك النجاح إن شاء الله ، وما تحب يحقق لك المتعه ، ولكن قد لا يحقق لك النجاح .
ومع ذلك لا أرى في حيرتك مبرراً كافياً لأن تتردد بين أمرين هما في الحقيقة متقاربين جداً ، فأنت تستطيع أن تعمل على الخطين : تقديم الاستشارات التربوية ، والمشاركة الإعلامية الفنية والشخصية ، وتستطيع بمزيد من المهارات والبذل والمثابرة أن تنجح إنشاء الله في المجالين معاً.
وفقك الله للأفضل والخير