الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ مشاكل زوجية


معلومات
تاريخ الإضافة: 19/2/1430
عدد القراء: 1295
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 مشاكل زوجية
 الاسم: abu anas
 الدولة: السعوديّة
السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

مشكلتى بدأت بعد ان انجبت زوجتى و لدى الاول فبدأت عندها حب السيطرة على المنزل و تريد ان اكون فقط معها و مع عائلتها فى جميع الاماكن مما ارهقنى شخصيا كثيرا و نفسيا ايضا لانها تحاول ان تضع حدود فى المعاملة مع والدى و عائلة اخى و اولادة الصغار.مع اهتمامه الزائد بالنظافة الى حد الوسوسة. الى ان وصلنا الى الالفاظ السيئة . مما ادى الى كرهى لها و تصميمى على الطلاق . فبدأت بالتراجع عن اشياء و لكن فى الحقيقة وصل حالة الكره الى درجه انى لا اريد ان المس زوجتى . لقد لامنى احد اهل العلم على عدم الشده فى احيان كثيرة و عدم وضع حدود للتعامل مع اهلها . و لكنى كنت اعامل بالاحسان . انا اعلم انى مخطىء و لكن ماذا افعل و انا لا استطيع ان انظر اليها من شدة الكره. و المشكله الكبيره انى لى من ولد و بنت . انا اظن ان الطلاق افضل حتى لا يرى الاولاد كل هذه المعارك و لكن البعض ينصحنى بان اصبر من اجل الاولاد
فماذا افعل ؟

 رد المشرف
بسم الله
الأصل في العلاقة الزوجية المودة والرحمة ، فإذا فقدتهما الأسرة تحولت إلى جحيم وآلام ، ووقعت المعاناة على الجميع .
كما أن العلاقات بين الأصهار الأصل فيها الإحسان وكف الأذى، وما يقدمه أحد الزوجين من معروف لأهل زوجه لن يضيع عند الله ولا عند الناس ، ولا يصح من المسلم الندم على معروف قدمه ، حتى وإن وضعه في غير أهله ، ما دام انه يفعل ذلك ضمن حد الشرع.
الذي أنصح به هو إعادة بناء العلاقة بينكما على أساس صحيح من الاحترام المتبادل ، والاعتراف لك بحق القوامة الأسرية ، ويمكن توسيط أهل الفضل والخبرة في ذلك ، ولا بأس بمراجعة بعض المستشارين الأسريين للمساعدة ، أما الطلاق فلا أنصحك به حتى تعمل بكل الأسباب الممكنة للإصلاح.
والله الموفق