الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ ساعدوني أرجوكم


معلومات
تاريخ الإضافة: 26/7/1429
عدد القراء: 1777
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 ساعدوني أرجوكم
 الاسم: أم طلال
 الدولة: قطر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

أرجوكم أريد مساعدتي في مشكلتي فأنا أم ل 6 اطفال وزوجي مدمن خمر .

منذ أسبوعين علمت من أخي بأن أبنائي ال2 البلغين ال13 وال12 عاما قد تجرأوا ودخلو مكتب خالهم الذي هو أخي وسرقوا يطاقته البنك وقاموا بسحب مافوق ال20000 ريال لأنهم يجلسون في مجلس الأولاد في بيت أبي وهناك مكتب أخي .
قمت أنا بحبسهم في غرفه لمده 4 أيام منعت عنهم كل مايحبونه وبعدها أخرجتهم الآن ولا أسمح لهم بالخروج من المنزل وأحضرت لهم مدرس قرآن ودرس اللغ’ الإنجليزية لكن لا أعرف ماذا أفعل معهم أنا خائفة من مستقبلهم وأنت تعلم أني لا استطيع التكلم مع والدهم لأنه ليس في وعيه فتعاملي هو مع أخيهم الكبير لكنه سوف يعود لدراسته في الخارج وأنا لا أعلم ماذا أفعل بهم فأرجوكم ساعدوني أرجوكم وجزاكم الله ألف خير ..

 رد المشرف
بسم الله
كون زوجك مدمن خمر فهذه مصيبة قائمة بذاتها ، أسأل الله تعالى لك مزيد صبر وتوفيق في إدارتك لشؤون الأسرة وحدك ، وأسأل الله لزوجك الهداية .
وأما ما حصل من الأولاد فهو بلا شك فعل مشين ، إلا أن مثل هذه السلوكيات المشينة يمكن أن تقع من الفتيان في هذه السن ، لاسيما ممن لم ينالوا نصيبهم الكافي من التربية الإسلامية ، في ظل غياب دور الأب ، فلا تتعجّبي من قبيح صنيعهم ، فقد يصدر عنهم ما هو أسوأ .
ما قمت به من العقوبة كاف ، مع أهمية التخويف بالله تعالى ، وإلزامهم بالتوبة ومزيد من العبادة ، إلا أن من المهم التأكد من الدافع وراء سرقتهم هذا المبلغ الكبير ، هل السبب حاجة مالية دفعتهم لذلك ، أم رغبة في الإثارة والمغامرة ، أم بغض لخالهم ، فأرادوا الانتقام منه ؟
لا بأس أيضاً بتوجيههم إلى أحد الفضلاء من الدعاة للجلوس معهم وتوجيههم إلى ما ينفعهم ، مع ضرورة قبولك توبتهم ، والصفح عنهم إذا أظهروا التأسف والندم ، والبدء معهم صفحة جديدة .
والله الموفق