الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ زوجي يؤذيني بسبب والدي


معلومات
تاريخ الإضافة: 10/6/1429
عدد القراء: 1518
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 زوجي يؤذيني بسبب والدي
 الاسم: اسماء محمد
 الدولة: السعوديّة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوجة منذ سنه ونصف و عندي طفل
مشكلتي مع زوجي هي
بأنه منذ بداية زواجي وهناك مشاكل بين والدي و زوجي
فإنه (زوجي)دائما يقول لي والدك فعل بي كذا وكذا في أي وقت وفي أي ساعة حتى بعد الإنتهاء من المعاشرة
وفي كل لحظة فرح فهو يمنعني من التكلم مع أهلي إلا بإذنه وبعدها يتطنز علي وعلى أهلي انا تعبانه جدا جدا
وانا من النوع الحساس جدا فأنا ابكي بداخلي ويصبح عندي شعور قوي بالإنفصال عنه ولكن ليس عندي الجرأة في مواجهته وهذا أيضا يعمل حاجز في أداء واجبي كزوجه أفيدوني بارك الله فيكم

 رد المشرف
بسم الله
الحياة الزوجية مبناها على المودة والرحمة ، وتلطف كل من الزوجين بصاحبه ، ما دام كل منهما يؤدي واجبه تجاه الآخر ، ويستمتع بحقوقه ، فإذا عجز الزوجان أو أحدهما عن هذه المرتبة من الإحسان : فأقل الواجب أن يقوم كل منهما بالواجبات الأساسية ، ويكف كل منهما أذاه عن الآخر، سواء ما كان باليد أو باللسان ، وسواء ما كان ذلك موجّها إلى الشخص في ذاته ، أو موجّها إلى من يحبهم من الوالدين أو الأقربين .
أما ما يتصل بهذه المشكلة فينظر : إن كان ما أصاب زوجك من والدك يمكن تداركه كالحقوق المالية : فهذا يتم بالتفاهم أو القضاء ، وأما ما لا يمكن تداركه من الحقوق : ففيه المسامحة أو القصاص يوم القيامة ، وربما تطاول المظلوم ، وتجاوز الحدود حتى ينقلب ظالما بعد أن كان مظلوما .
أما أنت ، فإن لم يكن لك يد في الخلاف بينهما ، وليست لك حيلة لحل المشكلة : فلا يجوز لزوجك أن يسمعك ما تكرهين ، أو يرغمك على العقوق ، حتى وإن كان والدك ظالما لزوجك ، فإن حق الوالد عظيم .
أنصحك بأن تتفاهمي معه ، أو توسطي بينكما من يقنعه بكف أذاه عنك ، أما الطلاق فلا أنصحك به ما دام أنه مصل ، ويقوم بحقوقك الأخرى .
والله الموفق