الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ والدي يتحرش بولدي


معلومات
تاريخ الإضافة: 11/2/1429ه
عدد القراء: 2372
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 والدي يتحرش بولدي
 الاسم: فلونا
 الدولة: السعوديّة
فيدوني ماذا أصنع ، والدي يتحرش بولدي ، وهو وسيم ، وأخشى عليه من المفسدين في المدرسة ، وقد اشتكى لي عن ألم في دبره ، هل أذهب به إلى الطبيب ، ماذا أصنع أفيدوني ؟

 رد المشرف
بسم الله
الأبوان والأجداد ، وعموم المحارم الأصل فيهم الأمانة ، ومن النادر والشاذ أن يصدر عن أحدهم تجاه محرمه الشذوذ السلوكي في حالته الطبيعية ، فغالبا ما يكون فسادهم في حالة غيابهم عن الوعي بمسكر أو مخدر ، أو بسبب مرض نفسي أو جنون ، فهؤلاء عموما لا يصح أن يمكّنوا ابتداء من محارمهم من النساء أو الأطفال ، في منـزل أو سفر ، وإنما المشكلة في المحرم السوي ، حين يتعرّض بالفساد والشذوذ لمن تحت يده ، وهو بكامل وعيه ، دافعه في ذلك فسق وشهوة .
ومع هؤلاء يُبدأ معهم بمنعه من الخلوة البنت أو الولد بالأساليب المناسبة ، ثم مكاشفته بالأمر بهدوء ، ووعظه بالتي هي أحسن دون إساءة ، حتى وإن أدّت مصارحته إلى غضبه أو مقاطعته ، فحماية الأعراض أهم .
وأما العمل مع الطفل ، فلا بد أن يتربى على حرمة موضع العورة منذ السنة الأولى ، ويُتدرج معه في ذلك بالقصة ، والمعلومات المناسبة لسنه ، حتى يقع في نفسه تعظيم أمر انكشاف العورة أو العبث بها ، فعندها لن يسمح لأحد العبث به أيا كان .
أما أخذه للطبيب للتأكد من سلامته فلا بأس ، على أن لا يُتجاوز مع الطبيب إلى معلومات إضافية ، بل يكفي الكشف الطبي .
وأهم من هذا التأكد من صحة نقل الطفل ، فقد ينقل الأطفال معلومات مغلوطة .
والله الموفق