الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ خلاف بين امي و زوجتي


معلومات
تاريخ الإضافة: 9/12/1432
عدد القراء: 2319
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 خلاف بين امي و زوجتي
 الاسم: ابو عبد الله
 الدولة: المغرب
السلام عليكم
سؤالي باختصار شيخي الكريم هو ناه هناك عدم تفاهم بين امي و زوجتي نظرا للفارق الكبير في السن بينهما و اختلاف بيئتيهما، امي كانت في الاول تسكن مع اخي الا انها نشب خلاف بينها و زوج اخي فاضطرت للمجئ عندي هذا الخلاف يعكر صفو التفاهم الذي بيني و بين زوجتي خاصة و انها حامل في المراحل الاخيرة من الحمل، زوجتي خلوقة حاملة لكتاب الله و ابنة امام احد المساجد و انا اخترتها على اساس الدين. الان هي تامرني ان اكتري لها بيتا مستقلا اذا استمر الخلاف و امي لا تريد ان تسكن لوحدها رغم اني تعهدت بان اقوم بكافة مصارفها فما الحل جزاكم الله خيرا.

 رد المشرف
وعليكم السلام
أنت تعلم أن حق الأم عظيم ولا يخفى على أمثالك ، حتى إذا وصلت إلى طرق مغلق لا مجال فيه للاختيار ، فإن حق الأم عليك أكبر من الزوجة .
ولكن قبل هذا اتخذ الوسائل المناسبة للإصلاح والتفاهم ، وأحياناً يكون الوقت وسيلة لحل بعض المشكلات المستعصية ، التي يصعب اتخاذ القرار فيها ؛ بمعنى أنك لا تتدخل بقرار ، ولكن دع القرار يصنع نفسه ، فقد يترجح عند الزوجة الصبر والرضى بما قسم الله ، وقد تقرر الوالدة الاستقلال من عند نفسها دون تدخل منك ، أما انت فأكثر من الدعاء ، وتكلم مع الاثنين بالحسنى.
والله الموفق