الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ اتخيل امرأة غير زوجتي


معلومات
تاريخ الإضافة: 12/6/1432
عدد القراء: 11607
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 اتخيل امرأة غير زوجتي
 الاسم: صادق عبد الله
 الدولة: السعوديّة
السلام عليكم يا شيخ
شيخنا الكريم أنا متزوج وعندي زوجة صالحة وجميلة وفيها جميع المواصفات ، ولكني حين الجماع أتخيل امرأة اخرى اجامعها لأنني أشعر باللذة وبدون ذلك لا أصل للذة .
فهل أنا مذنب في ذلك ؟ مع أنني أحاول أن أبعد خيالي عن ذلك ولكن لا جدوى
وما الحل ؟
وجزاكم الله كل خير

 رد المشرف
بسم الله
الدافع الجنسي في الإنسان دافع قوي وعارم ، قد يسوق الإنسان إلى المهالك ، لذا يحتاج العاقل بصورة دائمة إلى اليقظة والانتباه ، وهو مدخل من مداخل الشيطان ليفسد على المسلم حياته .
واللذة الجنسية ليست مقصودة لذاتها ، وإنما هي المحرك للتناسل والتكاثر ، ولو لا الشهوة لما تجرأ الإنسان على الجماع .
وإن من الشهامة والأخلاق أن يخلص الرجل لزوجته في جماعها ، فلا يتخيل غيرها حال كونه معها ، فهذا يتعارض مع الأخلاق والشيم ، ولعله ينظر لو أن زوجته هي التي فعلت ذلك ، هل سوف يتقبل ذلك منها ؟
ولعل المتمادي في هذه الخيالات السيئة يغلق عليه في المستقبل ، حين تتحول خيالاته الباطلة إلى عائق يحول بينه وبين الاستمتاع بالحلال ، فيعجز مستقبلاً عن الوصول إلى زوجته والتلذذ بها ، فيحتاج إلى محفزات جديدة تعينه على النشاط الجنسي كالأدوية ، وربما احتاج إلى الصور الخليعة ، والأفلام الساقطة ، كما يفعل بعض ضعفاء الإيمان ، وعندها قد يقع في المحظور الشرعي ، وتكون بداية كل هذا مجرد خيال .
أنصحك بتقوى الله ، وأن تقدم على الجماع وأنت على وضوء ، مع الحرص على الدعاء المأثور ، وبعد أن تكون قد امتلأت بالرغبة للجماع ، مع دعاء خالص لله أن يخلصك من هذا الخيال السيئ ، وإياك أن تشعر زوجتك بهذا الخيال .
أسأل الله تعالى أن يطهر قلبك ، ويحصن فرجك .