الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ أريد الزواج ممن أحبها


معلومات
تاريخ الإضافة: 16/6/1429
عدد القراء: 1232
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 أريد الزواج ممن أحبها
 الاسم: حمد
 الدولة: السعوديّة
انا خطبت واحدة فأهلها ألزموني بأشياء تعجيزية ، وبعدها عملت لهم نفس ماطلبوا فطلبوا طلبات أخرى لكي يبعدوني عن البنت والبنت تحبني وانا احبها والان حصلت مشاكل وفسخنا الخطبة وهي تريدني وانا اريدها حاولت الاصلاح بين العائلتين دون جدوى والان كل تفكيرنا هو الهروب مع بعض.
ارجوا اعطاني الحل المفيد لنا غير الاستغناء عن بعض .

 رد المشرف
بسم الله
من يُسر المرأة تيسير خطبتها وصداقها ، ومن عسرها ما تحدّثت عنه من عنت أهلها وكثرة شروطهم .
علاقتك بأهل زوجتك لا تنتهي بمجرد استلامك للمرأة ؛ بل تستمر هذه العلاقة في المستقبل وتتطور ، فإن بدأت حسنة استمرت كذلك ، وإن بدأت متوترة فغالباً ما تستمر متوترة ، إلا أن يشاء الله .
كثير من الشباب إذا شعر بميله إلى فتاة ما : ظن أنها ستكون زوجته ، وأنه لا يستطيع الحياة بغيرها ، وإذا تعسّر أمرها ظن أن الدنيا أغلقت في وجهه ، والصحيح أن يسعى الشاب نحو من يظن أنها تصلح له ، ويستخير الله تعالى ، ويسلّم الأمر له ، فالخير فيما يختاره الله له .
أما الحديث عن الهروب ، وعقد النكاح رغماً عن أولياء الفتاة ، فهذا مع كونه عقد باطل؛ فإنه مع ذلك جرأة اجتماعية مرفوضة في المجتمع الإسلامي ، وأقصى ما يصح أن تفعله هو الإلحاح ، وتوسيط بعض المعارف والجيران ، والصبر على ذلك ، مع الأدب وحسن التأتي لهذا الأمر ، ولا بأس إن كانت الفتاة تعتقد أن وليّها عضلها عن الزواج من الكفء : أن تتظلّم إلى المحكمة الشرعية للنظر في أمرها .
والله الموفق