الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ زوجتي عصبيه بشكل غريب


معلومات
تاريخ الإضافة: 10/9/1427
عدد القراء: 1875
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 زوجتي عصبيه بشكل غريب
 الاسم: محمد متولي
 الدولة: السعوديّة
زوجتي عصبيه لدرجة انه لايمكن ان تهدا الا باداء نفسها بالطرق علي اي شيء يجرحها او يدمي يدها او راسها ويتغير مزاجها لاتفه الامور هل اسعي لطلاقها ام اتحملها وهناك طريقه لعلاجها

 رد المشرف
يختلف الناس في درجة ضبطهم لا نفعالاتهم، وتحكُّمهم في سلوكهم حال الغضب، ولا شك أن أقوى الناس من استطاع أن يضبط نفسه حال الغضب وكذلك حال الفرح، فالإنسان قد يخرج حتى في حال الفرح الشديد عن طبعه المعتاد إلى سلوك لا يستحسن من أمثاله .
والمرأة _ من نوعي الإنسان _ أكثر اغراقاً في انفعالاتها، واكثر امتزاجاً بالمواقف المثيرة للغضب أو الفرح، ويندر من النساء من تستطيع أن تضبط عواطفها المندفعة نحو الأشياء أو المواقف التي تواجهها في حياتها .
وحول سلوك زوجتك الانفعالي فإني اقترح عليك مايلي:ـ
1ـ الحديث معها عن سلوكها العدواني تجاه نفسها في حالة هدوئها وسكونها، ومحاولة تلمس الأسباب، مع عتابها على هذا السلوك الخاطئ الممنوع شرعاً، فإن المسلم مهما بلغ منه الغضب فإنه لا يجوز له أن يلحق الضرر بنفسه أو بأحد من الناس.
2ـ تجنب الأسباب التي تثير غضبها مثل: قلَّة النوم، كثرة الأعباء المنزلية، ضيق العيش، الحاجة إلى التغيير، الغيرة ..............
3ـ إشباع حاجتها العاطفية بصورة منتظمة وكافية وصادقة، فإن بعض النساء إذا فقدن الجانب العاطفي مع الأزواج: تحولت رغباتهن إلى عنف مع من حولهن، ويمكن مراجعة قسم تربية الفتاة بالموقع قسم المقالات، التربية الزوجية المقال رقم ( 37 ) حق الزوجة في الإستمتاع الجنسي، وكذلك في قسم المقالات، التربية الأخلاقية المقال رقم ( 17 ) ضبط سلوك الفتاة الانفعالي.
4ـ استخدام الرقية الشرعية ، والأفضل قراءة كامل سورة البقرة على الزوجة، والنفث في صدرها، فإن سورة البقرة من أعظم سور القرآن الكريم، وهي عظيمة النفع في مثل هذه المشكلات التي يدخل فيها الشيطان بوسوسته وإثارته.

أسأل الله تعالى لزوجتك الشفاء من كل داء
والله يوفقكما إلى الخير