الصفحة الرئيسة @ الإستشارات @ @ ابنتي الصغيرة صعبة المزاج


معلومات
تاريخ الإضافة: 27/8/1427
عدد القراء: 2191
خدمات
نسخة للطباعة     إرسال لصديق
 ابنتي الصغيرة صعبة المزاج
 الاسم: سائل
 الدولة: السعوديّة
ابنتي ثلاث سنوات وتسعة أشهر تصرخ بقوة عندما تريد أن تبدي رأيها في موضوع ما، وتريدنا أن نستمع إليها بالقوة، وأن نقطع حديثنا، وأن نطالعها عندما تتكلم، وهي تريد شيئاً أن يكون لها وكما تحب شئنا أم أبينا، وإلا تصرخ وتبكي وترْجمنا بأي شيء؟ حاولنا أن نعدل من هذا السلوك ولم نفلح.. ما النصيحة؟ شاكرين لكم.

 رد المشرف
الطفلة التي ترغب في جذب انتباهكم لها حين تتحدث إليكم فهذا ليس بغريب فقبل زمن حين كانت أصغر سناً كنتم تحيطونها بالاهتمام لحديثها حين كانت تخرج الكلمات كأعذب ما يكون أما الآن وقد انطلقت بالكلام بفصاحة لم تعد لديها حلاوة تجذبكم فأعرضتم عنها فهي بفطرة الطفولة تحب لفت من حولها وجذب اهتمامهم وإخراج عبارات الثناء من أفواههم فلابد من إحاطتها بشيء من الاهتمام والرعاية والالتفات إليها وعدم إهمالها.
أما الاسترسال مع الطفل والاستجابة له لمجرد كونه يبكي أو يصرخ فهذا مسلك خاطئ في التربية فإن الطفل يستغل هذا الأسلوب ليضغظ على الوالدين فكلما أراد شيئاً فإنه يلقي بنفسه على الأرض ويبكي، وهذه أسهل طريقة للوصول إلى غرضه، ولكن إن عودناه على أن هذه الطريقة لا تجدي ولن تصل إلى طلبك عن طريقها، وصبرنا على ذلك تعود الطفل وانصاع في آخر الأمر.
وعلى كل حال فهذه السن التي ذكرت يكثر فيها العناد والمشقة في التربية فلابد من الصبر والله المستعان.